Telegram Group Search
السلام عليكم
فيكم تابعو قصة الجديدة (أقدم) على قناتي الثانية

https://www.tg-me.com/nasamataaterastories
المرة القادمة حنزل القصة عهيدي القناة🙏
قصة: كأنه روحي
كتابة: آية حجازي وعهد فرحات
🦋لَحنُ ♡ الرَّصَاصْ🦋:
و كأنّهُ روحي 🕊️

❄️الـقـسـ¹ـم❄️

👵🏻 : شوف بنتك بضلها نايمة يا حاج ما بيمشي الحال معي هيك أني

👴🏻: تركيها طيب شو في وراها لاحقة تبلش جامعة

👵🏻: صارت ع وج خطبة مين بدو يطلّع فيها اذا هيك بتعمل ، تقوم تشوف العالم شوي

👴🏻: ييي علينا ياا حجةة

علي : خير شو فيه ؟

👵🏻: علي طلاع فيّق إختك لو سمحت و قلها تحكيش معي اليوم

علي : لا طولي بالك ، ههههه بدنا نروق ، يلا رح فيقها


صعد علي لغرفة أخته ، و بيده كوب الماء :

كوثر : أحححح علي شو اشبككك

علي : بدّيش بِح قلبي لتفيقي ، عيب عليكي رح يأذن الظهر صار و انتِ بعدك نايمة

كوثر : هوهوو كل يوم نفس الدباجة

علي : الشاطرة لازم اكثر اشي وقت صلاة الظهر تكون مخلصة شغل البيت ، فزّي و صالحي إمك بداش تحكي معك

عندها جلست كوثر على السرير و فركت عيناها :

كوثر : ليششش ؟؟

علي : لأنك خمخومة ، ما بيمشي الحال معها هيك

كوثر : يااا الله

علي : دخيل إسمو ، يلا قومي

كوثر : ايييه يلا

علي : لشافعلك انو شكلك طيوب .. لو ما هيك يا اختي

كوثر : الحمدلله على نعمة الطياب

👵🏻👴🏻 : خلصتو سوالف ؟

علي و كوثر : ايه ايه

👵🏻: ايه يلا لكين


أثناء تناول الفطور :

👴🏻 : بتعرفو مين جايي اليوم ؟

علي : ع أساس لا كلام على الطعام

👵🏻: سكوت خلي بيك يحكي

👴🏻: انت بتعرف انو رفيق عمرك و حبيب قلبك هادي ابن عمك حسن ، متزوج ع جديد و مستقر بلبنان ، و أهلو من زمان مسافرين انتو ما بتعرفوهن ، فبكرا جايين

كوثر : سؤال ليش عمي حسن عايش برا انو ليش ما عرفنا ع ولادو ؟ و هادي ليش ما سافر مع أهلو ؟

👵🏻: عمك صحلو من شي عشرين سنة شغل برا ، كان هادي عمرو شي ٦ سنين ، و مرت عمك حامل باول شهر ، ساقبت سافرو و تحسنت احوالو و استقرو برا

👴🏻: و لما هادي تعرف على خيك علي من الفيديو كول بين الأمهات، و كان صاير عمرو شي ٨ سنين.. كفي يا علي

علي : قنعتو يفوت بالكشاف معي عشان ما يخرب بالغربة ، و ساقبت بيي حكى عمي و قلو انو بيبقى معنا ، كنتيش خلقانة انتِ كانت أمي حامل كمان، فرجع هادي و دخلنا بالكشاف و تخرجنا عالجبهة سوى دورات و قصص ، و لما خلقتي انتِ و صار عمرك ٩ سنين، كان صاير هوي شي ١٧  او اكثر شوي

👵🏻 : من معاشو اشترى بيت و استقر فيه عشان بحال كبر و تزوج ياخذش بيت اهلو .. و ضلت صحبتو مع علي تزيد ، و اسا أهلو جايين ، امو جابت بنت من جيلك اسا ، بتتعرفي عليها

كوثر : ياااي

👴🏻 : الحلو انو السلفات مثل الاخوات الحمدلله ، و امي متوفية يعني فش جقجقة عالحماية

👵🏻: هههه الله يسامحك يا بو علي

علي : يلا أني رايح عند الشباب بدنا نساعد هادي بالتجهيزات، وصونا

الجميع : الله معك ..


في منزل حسن (والد هادي و عم علي) :

علي : و شو بدك تسوي بالكِلس اللي بالحنفيات

عماد : انت يا زلمةة اسا انتبهت لهالقصة الواحد من جمعة ببلش فيهن

هادي : اييه شو بعرفني لو ما يخبروني مبارح

علي : بسيطة بتنحل ، اسا بحكي الحاج بيجي بظبط الوضع ماشي

هادي: ماشي ، اني رايح جيب مد بقشطة خليكم

علي : ماشي

عماد : رح دق لهاشم يجي يحرك حالو شوي ، اسمو بحب المد بقشطة

علي : اذا بيجي هاشم بتحلا القعدة

عماد : يلا لدقلو


هاشم : عبنا عطلة مبين عم تدقلي

عماد : عم نصبحك ممنوع ؟

هاشم : تصبحني ؟؟ من أيمتا هالسالفة ، أكيد بدك شي

عماد : 😂 ، المشكلة انك ذكي

هاشم : عم قووول مش ل الله هالتصبيحة

عماد : تعى ع بيت أهلو لهادي نحن هونيك

هاشم : عبِنا بكرا بدن يجو ؟ عزا بتستحوش لزقتو عندن تركوهن يرتاحو

عماد : ولا عم نظبطلن البيت بعدن ما اجو الجماعة

عندها أخذ علي الهاتف من عماد :

علي : خيي بدك تجي ولا لا ؟ هادي راح يجبلك مد بقشطة

هاشم : عشر دقايق بكون عندك

عماد : سبحان لخلاك تصير نشيط ، ناطرينك

في منزل أبو علي :

كوثر : يعني بالليل منروح منشطف البيت ؟

👵🏻 : ايه لكانو خلصو الشباب

كوثر : ايه و يشطفوه هني ماشالله فيهم عزم عالفرك و التعزيل

👵🏻 : سكري تمك يا بنت انجق يلحقو

كوثر : مش لازم فاطمة مرت هادي تساعدنا ؟

👵🏻: المخلوقة مع امها بالمستشفى اشبك بدك ياها تترك امها و تجي تعزل

كوثر : يي نسيت والله ، حرام فطومة بضلها هكلانة هم اهلا من ميل و بيت عمها من ميل

👴🏻: خلصتو حكي ؟

👵🏻: ايه خلصنا

👴🏻: مش رح ابعت حدا يعزل بالليل ، الشباب رح يعزلو اسا، البيت منيح بعدو بس بدو تهواية أكثر و تزبيط للسقف و تغيير حنفيات

👵🏻 : اه والله

👴🏻: ايه ف علي و الشباب رح يعزلو البيت و يشطفوه و ينظفو كل شي

كوثر : بدي دق لهادي وصيه يصورلي علي هوي و عم ينظف الحمام

👵🏻 : ههههه عادة الشماتة بينك و بين خيك ما بتتبطل

كوثر : كيف بيرتاح الواحد الا ليضحك ع اخواتو

👴🏻 : ههههه يلا لكن لروح جيب غدى، و بس يجي علي خلوه يرتاح رح يجي مكرسح أكيد 

في منزل الحاج حسن (أبو هادي)  :
عماد : ع أساس مد بقشطة ؟ مبين جايب المحل كلو

هادي : ولك لا بس قلت بجيب عصير و بسكوت و شوكولا من الدكانة كمان اسمو بدكم طاقة للتعزيل

هاشم : عذمتي انت بتفهم ، قلت اني مش رح ناكل مد بقشطة عالناشف

عماد : شو قلت حبيبي ؟ تعزيل ؟ مش ع أساس نغير حنفيات و نحكي الزلمة يظبط قصة السقف ؟ مبين صرنا من العمال

هادي : انو ولووو اعتبر حالك بالمركز و عم يعاقبك الحاج منصور

عماد : حبيبي اني حريص شو مثلك

علي : خلص اذا ما بدك، اني باكل حصتك و بشتغل عنك

عماد : لا لا بدي ، بس يعني عم ندردش

هاشم : اممممم قالولييي

عماد : نقطنا بسكوتك انت بدمك الإحراج

هاشم : لك روح تزوج انت و احلا نقطة لنقطك

عماد : مين هذا يا شباب بتعرفوه ؟

هادي : خلصونا 😂 كلو و بلشو شغل لروح دق للزلمة

علي : مش اذا انت صاحب البيت تعمل علينا راس ها ، مناكل ع رواق منسولف و منشتغل

هاشم : ايه و منحط أناشيد ثورية لنتحمس ، تحمستتت

عماد : تحمست ها  ، بلا ما قلك بمين ذكرتني

الجميع : 🤣🤣



#يـتـبـ؏ ...

؏ـهـد فـرحـات📝
آيـة حـجـازي📝
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة إسم الكاتبة أو التصرف بمحتوى القصة ..
🦋لَحنُ ♡ الرَّصَاصْ🦋:
و كأنّهُ روحي 🕊️

❄️الـقـسـ²ـم❄️

تناول الشباب طعامهم و من بعده المحلى (المد بقشطة ) بعدها تساعدوا بتعزيل البيت و غسل الأبواب و النوافذ ، و بالطبع لا ننسى الأناشيد الثورية و حرب المياه و الدهان كي تصبح الأعمال اجمل 😁

هاشم (بعد أن ملأ عماد بالدهان) : عماد ع علمي قلبك أبيض مش ثيابك و شعرك 😆

عندها حمل عماد دلو الدهان و أفرغه على رأس هاشم :

عماد : ولك شو مبين شايب عبكير

هاشم : شايب ولا زومبي ، شايب قال

عماد : أقل شي ثيابك بينلبسو بعدهم

هادي : الله لا يعطيكم العافية شو عاملين ببعض

عماد : في ماي صخنة 😁 ؟

هاشم : و شامبو جونسون للاطفال عشان عماد بدو يتحمم

عماد : سمالله عليك على أساس وجهك بوِج وَج

هاشم : هههه ايه ، أبيض شق اللفت

علي : شو ها 😂، نقزت فكرت رجعنا ألف سنة لورا

عماد : هلأد مبينين وحوش

هادي : ديناصور آكل اللحوم

هاشم : ارتعبت يا علييي ، وين رجولتك يا خالتي

علي : تدقش بالرجولة لو سمحت

هادي : هههههههه ، هاشم خليك بالمد بقشطة بكون أحسن

هاشم : خليت قطعتين لأمي و اختي

عماد : ع أساس عندك اخت انت يا فناص

هادي : و أمك مش على بنا بالعراق

هاشم : خلص خزنت لوقت الضرورة ييه

عماد : عم قول ليش ما سأل عن ماي صخنة ليتحمم ، تاريه مخزن

هاشم : حبيبي حدا بخزن أكل بثيابو ؟ بدك ياني قمّل

عماد : ليش مخزن بشعراتك لتقمل ؟

علي : يلا تحممو ما فيكن تشطفو بهالمنظر بتوسخو الأرض، الماي اذا شافتكم بتنشف على هالمناظر

هادي : ايه و الحشا ..


بعد ساعات و ساعات  ، حلّ منتصف الليل ، أنهى الأصدقاء عملهم و تمددوا على المقاعد في الحديقة :

هاشم : حلمت انو نسينا ننظف الحديقة قلولي لا عليك يا عزيزي إنه مجرد حلم 😩

عماد : لا عليك يا عزيزي إنه ليس حلم

هادي : لأنك لم تغفو يا عزيزي

هاشم : آخ يا عزيزي

علي : خلص اني و هادي منظف الحديقة بداش شي

وقف هاشم وقفة الصمود

هاشم : لاا ، عملنا خير منكملو للأخير ، ولا لا يا عماد ؟

عماد : لا

هاشم : طول عمرك نكد انت

عماد : عم بمزح أكيد بنظف معكم بس حبيت افنسك بالأول

هاشم : قلبي تعود عليك بس عقلي كل مرة بقلي البطو لرفيقك صار بدو لأن ..

عماد : ايه يلا يلا ، خلونا ننظف الجنينة و نقعد عاد 😂


بعد الانتهاء من أعمال التنظيف و تصليح السقف و الحنفيات ، عاد علي لمنزله عند الفجر بالكاد يرى أمامه من شدة التعب و النعس ، لا أخفي عنكم ، إنه شعور جميل ، النوم بعد تعب عميق فعلًا شعور رائع ، خاصة عندما تذبل العيون من الثقل و التعب ، و عندما يكون الجسد منهك و يشعر صاحبه بأنه خزّان ثقيل ، فيرمي بنفسه كالقتيل على فراشه
لكن علي مجرد أن وصل لغرفته و تمدد على سريره ، دخلت أخته من النافذة :

علي : كوثر ليش فايقة

كوثر : ليش تأخرت غلي قلبي

أجابها علي بلسانه الثقيل المنهك:

علي : بكاا منحيي (بكرا منحكي)

كوثر : ها ؟  .. علي ؟ .. شو قلت ؟ غفل خيي علي ، حرام شو تعبان يا عمري اني

بقيت كوثر حتى طلوع الشمس، دلّكت أقدام شقيقها و أكتافه كي يصحى بصحة جيدة في اليوم التالي..


و بالفعل في اليوم التالي :

👵🏻: علي نايم لأنو حقو ، هلك مبارح انهد حيلو ، بس كوثر شو منيمها لإسا

👴🏻 : يا ام علي بدك تضلي طالعيتلا بالسحبة لكوثر ، سهرت و نطرت خيها بتعرفيش انها كثير متعلقة بعلي و بتخاف عليه

👵🏻 : يدلي سهرت كل الليل ، لفوت شوفها

دخلت لغرفه كوثر ، شاهدت عيناها الحمراوتين و وجهها المتعب ، فعلمت انها لم تنام الا لوجه الصباح ، لمست رأسها و شعرت بحرارته

👵🏻 : يا الله عليها حرارة و الدوا خالص ، لروح فيق علي

👴🏻 : شو علوش ليش فايق ، ان شاء الله مرتاح ؟

علي : ايه والله فقت مرتاح كنت حاسب حساب تعضيل او شي ، بس لا الحمدلله

👴🏻 : ايه لأنو اختك كوثر سهرت عليك كل الوقت تدلّك فيك انت و نايم

علي : والله ؟؟ شو عرفك

👴🏻: مرقت لاتوضى و شفتها

علي : يا الله يا كوثر شو حنونة

👵🏻: علي حبيبي ، كوثر طالعة حرارتها ، الله بعينك جيب الدوا من الصيدلية اذا مش تعبان

علي : حتى لو تعبان رح جيبو مانها تعبت من ورايي ، يا الله يا كوثر تعذبتي عشاني

👵🏻: بسيطة يا امي الاخوة لبعض

👴🏻: بكونو بيت عمك وصلوا كمان ، خلينا نروح سوا ، منستقبلهم بأول الضيعة

علي : يلا تفضل

ذهب الأب و ابنه ، استقبلا عائلة أبو هادي في أول القرية ، كان الحاج حسن (أبو هادي) و الحاجة زينب (أم هادي) و معهما ابنتهما رُقيّة ، التي تبلغ من العمر عشرون عامًا ، ناعمة الشكل ، محتشمة اللباس ، حافظ أهلها على دينها و أخلاقها رغم الفسوق في الغربة .. محترمة و شديدة الجمال ..

👴🏻 : والله و نورت لبنان يا خيي

أبو هادي : حبيب القلب يا خيي والله كبران

عانق الأخان بعضهما عناقًا حارًا و طويلًا .. فضفضا فيه عن شوقهما و حزنهما لفراق بعضهما .. كما و سلم علي على عائلة عمه
أبو هادي : كبران ولا علي كنت بعرفك ابن خمس ست سنين ، أديش صار عمرك

علي : ههههه ، من جيل إبنك هادي أني

أم هادي : سمالله سمالله ، العمر ما أسرعو

علي : تفضلوا تفضلوا يا جماعة

👴🏻 : ماشالله بنتك مثل القمر ، شو اسمك يا عمي ؟

رُقيّة : اسمي رُقيّة ☺️

👴🏻: حبيبتي شو ناعمة  ، شايفة الغربة يا عمي حرمتنا نتعرف عليكي و نلعبك قبل ما تكبري

رُقيّة : بسيطة يا عمو هلأ بفرجيك على صورتي أني و صغيرة

الجميع : 😂😂

ذهب الجميع للمنزل ، ترك علي و والده العائلة ليرتاحوا قليلًا و يشبعوا من هادي

هادي : والله زماان يا حاج 🫂

أبو هادي : حبيب القلب أبو حسن 🫂 والله اشتقتلك كثير

أم هادي : تعى لقلبي يا امي 😞

هادي : هيك ، ما بتجو ولا زيارة على لبنان ، هيك بتخلوني اشتقلكم ، و ما شوفكم الا فيديو كول

أم هادي : شو بدنا نسوي يا امي الحياة جبرتنا

هادي : ولي رُقيّة تعي لهون كبرانة يا فصعونة والله مشتقلِك

رُقيّة : و اني مشتاقيتلك لدرجة خيفانة حط ايدي بإيدك و سلم عليك

أم هادي : هههه مستغربيتك لأنها ، بتعرفك بس لما كان عمرها شي سنتين كنت انت صغير كمان

رُقيّة : كل ما اجي بدي حكيه فيديو كول بقوم بيتشغل ، بحكي معو بس صوت كنت ، شو هالابن لعندك مثل خزان الماي المفخوت بضل يشتغل

هادي : صايرة لغتك طليقة يا بنت ، بتعرفي تحكي ما اشبك شي

أبو هادي : مخففين عنا عبق تنظيف البيت، مين منظفو معك

هادي : علي و عماد و هاشم رفقاتي

أبو هادي : الله يسلم دياتكم ، يلا هادي لكن منرتاح و بكرا بتاخذ اختك بتبرمها شوي بالضيعة بتعرفها عالبلد ماشي

هادي : ماشي ، ارتاحو اسا لروح جيب فاطمة تساعدكم اذا بدكم شي

أم هادي : جيبها لنتعرف عليها مش لتساعدنا ، و بركي بكرا بتجي أم علي والله مشتاقة لشوفتها دخيل قلبها شو بحبها

هادي : ههههه ، يلا ماشي ، ارتاحوا انتو ، ركبنا تخوتة جوا مبارح ، فوتو ناموا شوي


#يـتـبـ؏ ...

؏ـهـد فـرحـات📝
آيـة حـجـازي📝
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة إسم الكاتبة أو التصرف بمحتوى القصة ..
🦋لَحنُ ♡ الرَّصَاصْ🦋:
و كأنّهُ روحي 🕊️


❄️الـقـسـ³ـم❄️

هادي : ولي رُقيّة تعي لهون كبرانة يا فصعونة والله مشتقلِك

رُقيّة : و اني مشتاقيتلك لدرجة خيفانة حط ايدي بإيدك و سلم عليك

أم هادي : هههه مستغربيتك لأنها ، بتعرفك بس لما كان عمرها شي سنتين كنت انت صغير كمان

رُقيّة : كل ما اجي بدي حكيه فيديو كول بقوم بيتشغل ، بحكي معو بس صوت كنت ، شو هالابن لعندك مثل خزان الماي المفخوت بضل يشتغل

هادي : صايرة لغتك طليقة يا بنت ، بتعرفي تحكي ما اشبك شي

أبو هادي : مخففين عنا عبق تنظيف البيت، مين منظفو معك

هادي : علي و عماد و هاشم رفقاتي

أبو هادي : الله يسلم دياتكم ، يلا هادي لكن منرتاح و بكرا بتاخذ اختك بتبرمها شوي بالضيعة بتعرفها عالبلد ماشي

هادي : ماشي ، ارتاحو اسا لروح جيب فاطمة تساعدكم اذا بدكم شي

أم هادي : جيبها لنتعرف عليها مش لتساعدنا ، و بركي بكرا بتجي أم علي والله مشتاقة لشوفتها دخيل قلبها شو بحبها

هادي : ههههه ، يلا ماشي ، ارتاحوا انتو ، ركبنا تخوتة جوا مبارح ، فوتو ناموا شوي


في اليوم التالي ذهب علي لإحضار الدواء لكوثر لأنه انشغل و نسي أن يحضره من الصيدلية ، و ذهب أبو علي للفرن ، أحضر معه طعام الفطور 🫓🥖  ، ثم اتجه و زوجته لمنزل شقيقه أبا هادي ، و بقيت كوثر في المنزل بداعي التعب و المرض🦠💊


أبو هادي : والله نورت 🫂

👴🏻: حبيب القلب 🫂

أم هادي : يا أهلا و سهلااا والله زمان يا أم علي 😢

👵🏻 : هيك يا أم هادي 🥺

رُقيّة : أهلا و سهلا عمو تفضلوا

👵🏻: ماشالله شو حلوة حبيبة قلبي اللهم صلّ على محمد و آل محمد

رُقيّة : ☺️

أم هادي : شو وينها بنتك كوثر ما عرفتينا عليها

👵🏻: والله كانت بدها تجي بس ما خليتها مريضة و عليها حرارة بديش تضربها الشمس

أبو هادي : سلامة قلبها الف سلامة يا رب ، لكن أكيد علي راح يجبلا الدوا

👴🏻: ايه شو عرفك

أبو هادي : مبارح سهرنا مع هادي كل الليل حكالنا عنكم كثير و شرحلي شخصية علي كيف بالظبط فخمّنت انو ح يجبلا الدوا

👵🏻: يا منيلي سهرانين كل الليل لكن مجوتنا كانت مش بوقتها يا بو علي

أم هادي : بعدك بهالعادة يا ام علي ، سكتي سكتي بلا كثرة حكي

👵🏻: لفيه عادة أبغيّرهاش يا ام هادي ولوو حارتنا ضيقة و منعرف بعض

👴🏻: شو لوين راحت الأمورة

أبو هادي : موعودة تروح مع خيها يفرجيها عالضيعة ، رح قلو يرجع يوصلها على بيتك تطل ع كوثر و تتعرف عليها

👴🏻👵🏻: يلا خير ما عملت

👵🏻: لنقوم نبلش بالترويقة قومي يم هادي

أم هادي : يلا هوه ، توكلنا ع الله


كان هادي قد قام بفتلة مع اخته رُقيّة في قريتهم (مجدل سلم)
قبل أن يذهب الى عمله في اليوم التالي في بلدة ( مركبا  )

المهم ، عرّفها على القرية و ما فيها ، بعد ذلك رن هاتفه :


هادي : ايه فاطمة

فاطِمة : هادي الله يوفقك أمي طالبة تشوفك شكلها عم تودع😭

هادي : يا الله !! لا حول ولا قوة الا بالله

فاطِمة : عجل لتلحق تشوفك و تحكي معك

هادي : يلا يلا

هادي : تروحي معي عالمستسفى ؟

رُقيّة : دخيلك اني بخاف من المستشفى بصير ارجف اذا رحت و شفتا

هادي : طيب ليكي ، خالتك أم حسين دكانتها هون ، أمينة و منعرفها منيح ، اقعدي عندها مضطر روح و فش وقت لوصلك عالبيت

رُقيّة : ماشي حبيبي تهكلش الهم ..


هادي : خالتو ام حسين هذي اختي تعرفي عليها اني رايح مشوار مهم يلا باي

أم حسين : هلا و غلا والله ، اني مفكرة هادي وحيد ، حكيلي انتِ وين كنتِ عايشة أيمتا خلقتي

رُقيّة : ههههه ، يلا اسا بحكيلك و بتعرفي كل شي

كانت تلك الدكان ، مواجهة للصيدلية (لنفترض ذلك في خيالنا)


عندها ، وصل شاب للدكان يظهر عليه أنه صاحب مشاكل .. يُدعى لؤي


__ اعطيني ربطة خبز

أم حسين : ايه يا ابني تفضل

__ شكرًا

أم حسين : حقها 50 الف

__ كلها ربطة خبز بدك حقها كمان ، لو شي محرز بقول الواحد ، العما وين صرنا

أم حسين : كل شي الو حقو ، ما بدك تدفع رجعها و الله معك

__ والله يا حجة الخبزات صارو بإيدي ، لا مصاري رح اعطيكي ، ولا رح رجعها ، عن اذنك غود باي

رُقيّة : لحظة شوي ، انت بتقدر تعطي شغلة من رزقك لحدا بلا ما تاخذ حقها ؟؟ بتقدر؟

__ أكيد لا

رُقيّة : فإذًا تفضل ادفع حقها و الله معك ، و لعلمك حقها 60 بس الحجة نزلتلك فيها

__ و انتِ شو الك علاقة يا بنت ؟

رُقيّة : ليك ، اذا جايي تكبر راس ع الحجة ما تفكر انو مش رح يجي مين يكسر راسك

__ اسا انتِ بدك تكسري راسي ؟ روحي روحي ، ترفعيش راسك ادامي عم تفهمي

رُقيّة : و اذا رفعتو ؟

عندها وصل علي للصيدلية بعد أن ذهب و سلم على هاشم ، شاهد تجمع حول دكان أم حسين فتدخل ليرى ما القصة :

علي : شو عم بصير هون

أم حسين : هوه اجا علي ، خلص روقي شو بدك فيه

رُقيّة : مش شايفيتو كيف عم يقلل احترام !!

صعق علي عندما شاهد ابنة عمه هي صاحبة العلاقة في المشكل :


علي : انتِ شو عم تعملي هون ؟

رُقيّة : ناطرة خيي هادي
علي : لوين آخذك هادي ؟

رُقيّة : ع بيتكم لطل ع كوثر !!

علي : ايه شرفي ، أني بوصلك

رُقيّة : لا ما بأثر ، بس يجي هادي بياخذني

علي : يعني حلوة قعدتك هون !!!! خلصينا طلعي بالسيارة مش غريب اني ، رح وصلك بلا ما تقعدي بالشمس

رُقيّة : ما بأثر، و لو سمحت ما بقى تحقق معي يا علي

احتدّت عينا علي

علي : رُقيّة ، ما تخليني عصب ، عم قلك طلعي أني بوصلِك

عندها قلبت عيناها ، ثم صعدت السيارة :

علي : ممكن افهم ليش علقتي معو للشب ؟

رُقيّة : قلل احترام مع الحجة ، بسكتلو ؟

علي : ما تدخلي مرة ثانية ، لأنو هذا الانسان قليل أخلاق ، منيح ما سمّعك شي كلمة مش لازم تسمعيها

رُقيّة : يسمّع الحجة أحسن يعني

علي : لا حول ولا قوة الا بالله ، خلص مرة ثانية ما بتدخلي لو سمحتِ و نحن منحطلو حد ، و ماعش بدي شوفك قاعدة على ميلة الشارع ، بتقعدي جوا ، هون العالم بتحكي

رُقيّة : بس انا ما غلطت بشي ، و اللي بيغلط ادامي ما بسكتلو اهلي هيك علموني

عندها أوقف علي السيارة و نظر اليها بغضب :

علي : هون غير برا !! خذيها قاعدة بحياتك ، و اللي بقلك عليه بدو يتنفّذ

رُقيّة :  بصفتك ؟

رفع علي صوته قليلًا :

علي : ابن عمك و أكبر منك و أعرف منك بالمنطقة و الناس ، و اللي بقلك عليه بتعمليه !


شعرت رُقيّة أنها خافت منه ، لذلك التزمت الصمت و كتمت غيظها ، أوصلها علي لمنزلهم ثم ذهب لمنزل عمه أبو هادي الذي دعاه الى هناك


رُقيّة : سلام عليكم ، خيك علي بعتلك الدوا

كوثر : وعليكم السلام ، ايه قلي ، انتِ رُقيّة ؟

رُقيّة : ايه صح

كوثر : حبيبتي أهلا و سهلا ، تفضلي

رُقيّة : شو صاير معك سلامة قلبك

كوثر : الله يسلمك يا رب ، والله حرارة و إنحطاط و وجع راس و هيك

رُقيّة : من هالأخ لعندك أقل شي تطلع حرارتك

كوثر : قلتي شي ؟

رُقيّة :  آاام ، وين المطبخ ؟

كوثر : جوا هونيك عاليمين ، ليش؟

رُقيّة :  رح أعملك خلطة صغيرة و حطن بفنجان القهوة ، رح تصحي بس تشربيها

كوثر : شو هيي ؟

رُقيّة :  شوية حامض مع رشة ملح ، بعبو ربع الفنجان ، بتشربيهن و بتصحي ، هيك كنا نعمل نحن

كوثر : حلوو يلا لكين اعمليلي



#يـتـبـ؏ ...

؏ـهـد فـرحـات📝
آيـة حـجـازي📝
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة إسم الكاتبة أو التصرف بمحتوى القصة ..
🦋لَحنُ ♡ الرَّصَاصْ🦋:
و كأنّهُ روحي 🕊️

❄️الـقـسـ⁴ـم❄️


رُقيّة :
شو صاير معك سلامة قلبك

كوثر : الله يسلمك يا رب ، والله حرارة و إنحطاط و وجع راس و هيك

رُقيّة : من هالأخ لعندك أقل شي تطلع حرارتك

كوثر : قلتي شي ؟

رُقيّة :  آاممم ، وين المطبخ ؟

كوثر : جوا هونيك عاليمين ، ليش؟

رُقيّة :  رح أعملك خلطة صغيرة و حطن بفنجان القهوة ، رح تصحي بس تشربيها

كوثر : شو هيي ؟

رُقيّة :  شوية حامض مع رشة ملح ، بعبو ربع الفنجان ، بتشربيهن و بتصحي ، هيك كنا نعمل نحن

كوثر : حلوو يلا لكين اعمليلي

رُقيّة : يلا هوه ..


في منزل أبو هادي :

👴🏻: بكيرر

أبو هادي : خلصنا ترويقة يزلمة

علي : والله انشغلت بشي

أم هادي : لشاغل بالك يتهنى والله

علي : الله يهنيها لكين

👵🏻 : يهنيها ؟؟

👴🏻: مين هيي هذي ؟

علي : رُقيّة بنت عمي حسن

أبو هادي : اشبها رُقيّة ؟ ليش شاغلة بالك

علي : كانت ممشكليتها مع لؤي بالدكانة ، لا و قاعدة مع ام حسين على ميلة الشارع ، وصلتا عالبيت و فهمتها ما عاد تدخل بشي ولا تقعد هونيك

أم هادي : يه ، ما هيي راحت مع هادي كِفتى لحالها بالدكانة

أبو هادي : رُقيّة مثل خيها هادي ، ما فيها تسكت عالغلط ، أكيد انت عصبت يا علي

نظر علي للأرض ثم نظر لعمه نظرة شبه حادة :

علي :
لما شوف بنت عيلتي عم تدخل بهيك أمور اجباري عصب ! لأنو اذا سِمعت شي كلمة مش لازم تسمعها ساعتا رح يصير شي كثير مش منيح !!

👴🏻: خلص يا علي

أم هادي : لا ليش خلص ؟ معو حق ، رُقيّة بعدها ما بتعرف العادات هون بلبنان و بالجنوب خاصة ، و اني انبسطت بس علمها علي ، معليش

أبو هادي : ايه صحيح ، و اني حبيت غيرتك يا علي ، بتضلها بنت عمو بالنهاية

علي : يلا شو بدكم تحلّونا بمناسبة مجوتكم ع لبنان ؟

أم هادي : بعرفك بتحب المد بقشطة ، هيك قلي هادي

علي : سمالله هادي مش ناسي شي مش حاكيلكم اياه ، ايه والله رفيقنا هاشم عدانا صرنا كلنا نحب المد بقشطة

👴🏻: ههههه عسلامتو هاشم مهضوم

👵🏻: ايه والله اني شايفيتو مرتين بس و حبيتو

👴🏻: شوو ام علي ، حبيتيه قلتيلي

أبو هادي : اووه اشتغل شرش الغيرة

👴🏻: ههههه عم نمزح ، يلا قومو صار لازم نرجع عالبيت

أم هادي : ويين قاعدين

👵🏻: ان شاء الله الأيام جاية


عاد أبا علي و عائلته لمنزلهم ، و تفاجأوا بما شاهدو ، الكراسي و الطاولات الخاصة بغرفة الطعام أصحبوا في الحديقة ، و مقاعد الحديقة وُضعت قرب المسبح

علي : شو ها ، ليش عاملين هيك

👵🏻: عجبني الديكور ، لنشوف شو عاملين جوا

علي : كيف يعني عجبك ؟ بس يجو رفقاتي وين بقعدن ؟ مستحيل خليهن يقعدوا هون بوج الباب

👴🏻: لوقتها منزحلك هني شوي


دخلو للمنزل ، فوجدوا غرفة الجلوس أصبح نصفها في المطبخ ، و نصفها الآخر وزّع بشكل جميل في المكان
و الأرض شُطفت و لمّعت تلميع

علي : لا حول ولا قوة الا بالله شو عاملين بالبيت

كوثر : أهليين اجيتوو

👴🏻: شو يا كوثر صحّيتي؟

كوثر : اييه عملتلي رُقيّة خلطة بالحامض دغري مشي حالي

علي : كنت بلا ما اطرق مشوار و جيب الدوا

كوثر : سمعتك أني

👴🏻: آاام شو كوثر شو مسويين

👵🏻: والله برافو عجبني الديكور الجديد

كوثر : أفكار رُقيّة و تنفيذنا 😌

علي : يا عيني ، كملت اذا هيك

رُقيّة : عفوًا ؟؟

علي : ولا شي ، يلا أني رح فل

كوثر : لحظة يا علي ، حبيبي بطريقك وصّل رُقيّة عالبيت لأن بدا تساعد أمها دقتلا و قالتلا جاييهن ضيوف

علي : 🙄 ماشي ، تفضلي

رُقيّة : فش مشكلة بروح مشي

علي : ع أساس بتعرفي الطريق يعني ، خلص أني بوصلك

رُقيّة :  مماااشي 🙄

صعدت رُقيّة بسيارة علي مرة أخرى و أبقت النافذة مغلقة ، عندها اقترب علي من بوابته و أسند يده على النافذة و أنزل رأسه و قال :

علي : ليش مسكرة الشباك ؟

رُقيّة : بلشت تصقع الدنيا

علي : طيب ، انطريني شوي بس بدي غسل وجي و شعراتي... مشوّب


أحسّت رُقيّة أن علي تقصّد الحديث عن الحَر و الشوب ليجاكرها و يخبرها أنها (دلوعة)


رُقيّة : خوذ وقتك 😒

ذهب علي و أخذ كلّ وقته فعلًا ، بقي حوالي الأربعين دقيقة ، غسل شعره بالماء و الشامبو (بالجنوبي بقولو قرص راسو أو حمّم شعرو)
ثم بدّل ملابسه و سرّح شعره ثم وضع العطر و ذهب للخارج و صعد بالسيارة


علي : تأخرت ؟

رُقيّة : لا أبدًا بس كنت رح نام هون

علي : ايه معليش انشغلت

رُقيّة :  اففف ، ليش مثقّل ريحة هلأد ، دوختني

علي : ايه منيح افتحي الشباك

رُقيّة : بشو زاعجك هالشباك بدي افهم ؟؟

علي : مش زاعجني عادي رواق

رُقيّة : اففف يا ويليي هلأد لبدو يطس يا علي


شغّلت رُقيّة المكيّف فأطفأه علي ، ثم شغّلته فأطفأه ..

رُقيّة : انو ليشش

علي : بيزعجني المكيّف ، دوخانة افتحي الشباك

رُقيّة : والله لو شو ما تسوّي مش فاتحيتو للشباك

علي : حلو ، تمام
عندها أخذ قنينة العطر و بدأ يرشٍ على ثيابه و في اجواء السيارة ، بقي يرشّ حتى استهلك كل العطر الذي بالزجاجة ، و ليزيد الأمر سوء ، أغلق النافذة التي على جهته

علي : إسمِك رُقيّة و دوري المكيّف

سيطر الدوار عليها ، فما لها إلا أن شغّلته بسرعة و وضعت يدها عليه

علي : شيلي ايدك عنو

رُقيّة : اعذرني مش رح شيلا

علي : تخلينيش عصب

رُقيّة : رح تعصب اجباري عشان ما صار مثل ما بدك

كانت تتكلم و تنظر اليه و كأنه اكثر من علي واحد .. الذي بدأ يشعر بالدوار أيضًا ..
بعد دقيقتين وصلا لمنزل أبو هادي .. نزل علي من السيارة و فتح باب جهة رُقيّة لأنه أحس أنها غير قادرة ..


علي : قادرة تمشي ولا بعيّط لمرت عمي ؟

رُقيّة : بديش منك تخدمني بشي لا تعيط لأمي ولا شي

علي : الواحد بقول شكرًا

رُقيّة : شكرًا


تركها علي و ذهب ، اتصل به هادي و أبلغه أنه سيغيب عن العمل ليوم واحد لأن والدة زوجته توفيت ..

علي : لا حول ولا قوة الا بالله

هادي : خبرت أهلي و رح يدفنوها بكرا ، كلنا على هالطريق

علي : أهم شي تضل حد مرتك انت ، عوّضها

هادي : أكيد بديش توصاية يلا سلام

علي : الله معك


رُقيّة : ألو ؟

كوثر : شو كيف وضعك ؟ دايخة ؟

رُقيّة : سكتي خيك علي دوخلي راسي

كوثر : شفتو بالبيت لما عبى ثيابو ريحة

رُقيّة :  مانو عبى السيارة كمان

كوثر : ليش ؟

رُقيّة :
عشان جاكرتو و سكرت الشباك 

كوثر : ليكي خيي علي بطبيعتو لازم كل شي بدو ياه يصير ، لو شو ما عملتي لازم تسمعي كلمتو ، و الا بحطك براسو

رُقيّة : عفكرة حسيتو عنيد ، و عندو شوفة حال ، بلا ما يقلك " اذا ممكن تفتحي الشباك "
بروح بطس ريحة لتختنقي و تفتحيه

كوثر : ايه يا حبيبتي ما بيتنازل و بيطلب من حدا

رُقيّة :  عكل حال بدنا بكرا نتسجل بالجامعة

كوثر : صح دقيتلك لاسألك ايا ساعة بدنا نروح

رُقيّة : مفروض بكير ، أهلي رح يحضروا الدفن و أني وياكي منروح

كوثر : و أهلي كمان رايحين ، لكن منروح بالبوسطة

رُقيّة : تمام



#يـتـبـ؏ ...

؏ـهـد فـرحـات📝
آيـة حـجـازي📝
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة إسم الكاتبة أو التصرف بمحتوى القصة ..
🦋لَحنُ ♡ الرَّصَاصْ🦋:
و كأنّهُ روحي 🕊️

❄️الـقـسـ⁵ـم❄️

رُقيّة : 
عكل حال بدنا بكرا نتسجل بالجامعة

كوثر : صح دقيتلك لاسألك ايا ساعة بدنا نروح

رُقيّة : مفروض بكير ، أهلي رح يحضروا الدفن و أني وياكي منروح

كوثر : و أهلي كمان رايحين ، لكن منروح بالبوسطة

رُقيّة :  تمام

في اليوم التالي ، ذهب هادي مع والديه و زوجته لمنزل أم فاطمة للقيام بالعزاء ، و ذهب أيضًا أبو علي و أم علي .. فيما ذهب علي للعمل مع أصدقائه ، و البنات للجامعة من أجل التسجيل

هاشم : شو علي جايي ناشف فش بالعادة

عماد : وينو هادي

علي : توفت حماتو

هاشم : اه والله ، أديش ح يعطل

علي : بكرا جايي

هاشم : امم طب سؤال عماد ليش ما بريحنا منو شي يوم

عماد : قاعد على قلبك أني

هاشم : اذا توفت حماتي بيعطوني بس يوم واحد ؟

عماد : خذلك على شو سانن سنانو هذا

علي : انت تزوج و يصير عندك حماية ساعتها بتموتها فقع

هاشم : ليش شو بني عين الله عليي

عماد : ايه بتجيب الجلطة أد مانك حلو

هاشم : ايه انتبه تنجلط

الحاج منصور : شوو هاشم شايفك عم تسولف

هاشم : اييه ماا عم نستقبل علي

الحاج منصور : اهاا لكن تعا لقلك بدي منك تستقبل البديل كمان

هاشم : بكير عالبديل بعدنا اسا اجينا نحن

عماد : بدو ياك تعزل الزلمة شو بدك

الحاج منصور : اممم و الشبابيك بدن غسيل يا عماد

عماد : شو خصني أني

الحاج منصور : لتتعلم تدخل بغيرك

هاشم : 🌝😈

عماد :
حسابك يا هاشم

علي بينه و بين نفسه :
لروح بلش شغل أحسن ما يلحقني الدور

الحاج منصور : علي لوين رايح ؟

علي : بدي بلش شغل يا حاج

الحاج منصور : الله يعطيك العافية حبيبي

علي :
يعافيلي قلبك يا حاج

عماد : شفتلك الحاج جايب معو مد بقشطة ، حاطتن بالبراد

هاشم : احلف

عماد : عزا تدخلش الحلفان بهيك قصص ، روح شوف البراد

هاشم : ايه والله ، عامرة السهرة كنها

عماد : أبصر

الحاج منصور : ارفعو الحصيرة و حطو السجاد بس تشطفوا ، لأن بلشت تصقع

هاشم : 😒

عماد : بأثرش يزلمة منخفف شطف لبعدين

هاشم : اذا ما بشيّلنا السجادة لنشطف تحتها شي يوم ما بكون اسمي هاشم

عماد : عال بلش دوّر على اسم

علي : على مين الحراسة يا حاج اليوم ؟

الحاج منصور :
على رفقاتك

هاشم : عبنا واحد بيحرس

الحاج منصور : عبالي يحرسونا ٢ ، بدي اسهر اني و علي بمأمن

عماد : بتعرف شو يعني هالحكي ؟

هاشم : الحاج منتقم منا

عماد : فش مد بقشطة يعني

هاشم : أكيد رح ناكل ، بتشوف بالليل شو بدي سوّي ، خلينا نعزل بلا ما نضيع وقت

عماد : عفكرة علي كثيرر بحب يقاهر و يجاكر

هاشم : مثل حية التبن بيعقص و بيلبد ، ولا كأنو كب سموم مجاكرة بيحكي عالرايق 😂

علي : سامعك انت وياه ، اشتغلو أحسن ما عيط للحاج

عماد : لا دخيلك نحن بمطبخ بشطف و شبابيك مش خالصين اسا بقلنا البواب و الحيطان و السيارات

هاشم : و بيت الجيران و شارع الحارة و باب بيتو

عماد : ليش باب بيتو

هاشم : بعرفش خطرلي

علي : حاااج

عندها ركض الشابين للعمل بطريقة هستيرية مضحكة

كان علي قد أعطى أخته كوثر رقم المركز الداخلي للحالات الخطرة فقط ، عندها رن الهاتف :

علي :
ألو ؟


علي : يلا يلا جايي


الحاج منصور : شو فيه ؟؟

روى له علي الحكاية فأعطاه الإذن على الفور ليذهب هناك ..

علي : يا رب لاقيهن قبل ما يرجعو الأهل عالبيت و يسمعو الأخبار يا رب


👵🏻: الله يصبرك حبيبتي يا فطومة

👴🏻: عظّم الله اجرك يا عمي

فاطِمة : الله يسلمكم يا رب و يرحم أمواتكم

أم هادي : حبيبتي يا فطومة ، هذي حال الدنيا

فاطِمة : 😭🥺

أبو هادي :
تعي 🫂

👴🏻: يلا تفضلوا لعنا عالبيت

أم هادي : لا بدنا نرجع بتكون فاطِمة بدها مساعدة

👵🏻: لك لازم ارتاحي اجريكي ورموا و فطومة بتقدّر تعبك يا ام هادي

ام هادي : شو يا حاج تروح ؟

أبو هادي : بما إنو بيت خيي أقرب اسا منروح لأن فعلًا هلكان

أم هادي : طيب ماشي

👴🏻: يلا تفضلوا



علي : ألو هادي

هادي : ايه علوش ، مبين مهرب التلفون ؟

علي : مرقت عالبيت أخذتو ، هادي!!

هادي : شو فيه ؟!!

علي : بعرف انك مشغول بس في مصيبة و حياة و موت ، بسرعة ادعس ع صور

هادي : شو صاير ؟؟

علي : اختي و اختك .. لك عجّل!!

صعق هادي بعد سماع تلك العبارة فكبس بكل سرعته الى الموقع الذي أرسله له علي ، فوصل في 20 دقيقة فقط .. ركض نحو علي و قال له بلهفة :

هادي : شو فيي ؟؟ شو بهن ؟

روى له علي الحكاية :

هادي :
شو !! دورت عليهن ؟

علي : دوّرنا يا خيي

هادي : يعني ممكن يكونو عايشين صح ؟!

علي : منقول ان شاء الله .. لازم ندور اني لحالي بكفيش


عندها تأتي فتاة يظهر من منظرها أنها مصابة فركض الشابان اتجاهه :

علي : انتِ منيحة ؟؟

هادي : صرلك شي ؟؟

_ انا الحمدلله منيحة بس لحقو البنات

علي و هادي : وينن ؟؟؟؟؟

_ كوثر هياها تحت بس رُقيّة ما بعرف وينها

هادي : يلا يا علي !!
ركض علي و هادي الى المكان الذي أخبرتهما عنه الفتاة ، فشاهدا كوثر تحاول نزع الحجر الكبير عن قدمها فساعداها :

هادي : كوثر شو صار معكم ؟

كوثر : كنا راجعين من الجامعة على أساس بالبوسطة أم اجا واحد قلنا انو صاحب البوسطة انشغل فبعتو هوي يجيبنا
الا فجأة بينزل عند المحطة و ساقبت نزلت رُقيّة لتجيب قنينة ماي ، الا سمعتو عم يحكي عالتلفون و معلّي السبيكر يمكن خربان تلفونو :

☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️
__ ألو ، معلم لؤي البنت صارت معي بالبوسطة ، لوين بدي وصلها ؟

لؤي : بس توصّل كل البنات على بيوتهم جيبا على شي غابة و اقتلها ، و ما تخلي حدا يشوفك

__ أيا بنات ما كلن ٣ بنات ، هيي و بنت عمها و بنت جيرانهن

لؤي : امممم ، يعني وجهتن وحدة

__ ايه صح

لؤي : ماشي ، لنفترض انو انت ما الك ذنب ، اني بجي بنص الطريق و باخذها و بقتلها

__ ماشي ما انت بدك


رُقيّة : قومو يا بنات اهربوو

كوثر : شو فيه ؟

رُقيّة : هذا الزلمة باعتو حدا ليقتلني و اذا هريت لحالي بيستحكم فيكن عجلوو


قامت الفتيات قبل ان ينهي الرجل حاجته مع صاحب المحطة ، و لكنه رآهنّ ، فدور البوسطة و لحق بهن حتى مرّت سيارة معاكسة فيها لؤي ، فعلقت الفتيات في منتصف الطريق ، لذلك اتخذن طريق الوادي فوقعن بين الصخور ، الا أنّ رُقيّة لا أثر لها ..
☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️

كان الوقت قد أصبح ليلًا :

علي :
و العمل ؟ شو بعرفها بالطريق كيف بدها ترجع بركي اشبا شي ؟!

هادي : تف من تمك ، وين كانت اخر مرة شفتوها فيها ؟

كوثر : فوق

هادي : ماشي ، رح نفترق علي كيف اجيت ؟

علي : بتاكسي

هادي : لك ليش

علي : لك ضهرت من المركز مستعجل و هاشم مسكر عليي فأخذت تكسي

هادي : طيب ، رح آخذ كوثر عالمستشفى

علي : طيب ماشي ، أني بدور على رُقيّة

هادي : ماشي... 


في الحرس :

هاشم :
سلاحك معك ؟

عماد : معي

هاشم : مستعد ؟

عماد : لشو ؟

هاشم : بدنا نداهم المركز و نحرر الأسيرة

عماد : أسيرة 😳 ، هاشم انت فايق صح ؟


#يـتـبـ؏ ...

؏ـهـد فـرحـات📝
آيـة حـجـازي📝
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة إسم الكاتبة أو التصرف بمحتوى القصة ..
🦋لَحنُ ♡ الرَّصَاصْ🦋:
و كأنّهُ روحي 🕊️

❄️الـقـسـ⁶ـم❄️ 

في الحرس :


هاشم : سلاحك معك ؟

عماد : معي

هاشم : مستعد ؟

عماد : لشو ؟

هاشم : بدنا نداهم المركز و نحرر الأسيرة

عماد : أسيرة 😳 ، هاشم انت فايق صح ؟

هاشم : لك ايييه ، فايق ، انت الشكلك نمت

عماد : شايفني نايم يا خيي ؟

هاشم : عقلك اللي نايم ، ناسي إنو المد بقشطة بعدها أسيرة ببراد المركز

عماد : لا انت تاشّة معك أكيد 😂

هاشم : ليش بقا ، فهش الواحد يعمل دق هضامة بالسالفة

عماد : لك ايه اختلفناش ، بس اصدي علي مش هون ، يعني مش ح ياكلها الحاج منصور لحالو

هاشم : الله يسامحك على هالتفكير ، بياكلها و بياكل اصابعو وراها ، بعدين علي مش هون يعني المهمة أسهل يا فهيم

عماد : ليش حاسس حكيك مثل الولاد

هاشم : والله و أني هيك بس مخوّر من جوعي تنساش عزلنا الدنيا فوق ام زعبنا الحاج بلا عشى

عماد : معك حق عم يقسى علينا منصور

هاشم : اسا لو ما اني بحاجتك كنت فسدت عليك للحاج قاعد بقلو منصور على أساس رفيقك هوي

عماد : طب بلا فزلكة  ، منفوت ؟

هاشم : رح اتفقدلك الطريق و بتفوت ، ناطرك

عماد : هاا ؟؟ شو بدي فوت لحالي ، إجري على إجرك يا هاشم

هاشم : طييييب ماشي


صعد الشابان للأعلى ، مرّا على طريق غرفة الحاج منصور ، فوجداه جالس على مكتبه يقوم ببعض الأعمال على الملفات ، عندها أشار هاشم بيده لعماد يعطيه اذن الدخول

هاشم : فوت فوت ، ملتهي

عماد : يا الله ، الله يسترنا من هالمشوار


عماد : لك لوين رايح هياه المطبخ هون

هاشم : للحظة تهيألي إني فايت نام ، فتت لعند تختي

عماد : الله يصبرني ..


دخلا للمطبخ و فتحا البراد :

عماد و هاشم :
وينن 😳

هاشم : ما تقلي تأخرنا ! أكلهم ؟

عماد : لك دوّر بالبوفاية بركي مخبيهن

هاشم : على أساس البوفاية مكيّفة ..

عندها يقطع تسائلاتهما صوت الحاج منصور

الحاج منصور :
على شو عم تدورو ؟

هاشم : آاااامممم ماااا آااامم 😅

عماد : ايييي 😅

الحاج منصور : والله لو أسير ما بتحرروه بهالدقّة ، على كل حال تأخرتو ، صارت بمعدتي

هاشم : شو 😯

عماد : صحتين يا حاج ، الصلا عالنبي عليك أكّيل  🙄

الحاج منصور : ما أني شفتكن انت وياه كيف فايتين مثل النس ، قمت خلصتن دغري ، على كل حال روحو كفو حرس و مش رح تمرق هيك ، انتو غلطتو و تركتو المركز بلا حِراسة ، لو جايي واحد منكم كنت ممكن مرقها

هاشم : قلتلك بشفلك الوضع و بتفوت انت ، شرّف كسّبتنا عقوبة

عماد : بتستاهل 😒 ، مهتم بالعقوبة و نسيت الرزقة لطارت مننا ، أخذش ضهرك عالتعزيل بعد ؟

هاشم : مبلا والله لدرجة صرت رح افتح بيت

عماد : خلينا نرجع عالحراسة و نخطط كيف نقضي العقوبة

الحاج منصور : بكون أحسن 🙄

عاد الشابين للحراسة ، و دخل الحاج منصور لغرفته و أخضر المد بقشطة من درج مكتبه و وضعها في البراد

الحاج منصور : عارفن رح يداهمو المركز بنص الليل مثل الحرامية ناسيين شكلهم إني بحبش المد بقشطة ، ههههه أصلًا حتى لو بحبها كنتش رح آكل بلاهم ، على كل حال بكرا بفاجئهم بعد العقاب .. 🌸


من جهة أخرى ، كان هادي في المستشفى مع كوثر :

الطبيب : اووه اجرها بدها عملية ، عندا كسر ، منيح لفيها تحملت

هادي : طيب انتو باشروا بالعملية بس اني لازم فل ضروري

كوثر : لا يا هادي خليك هون لو سمحت اني كثير خيفانة😞😭

هادي : ولك مش رح تموتي يا بنت عمي

كوثر : بعرف انو الوضع حاليًا صعب بس هون الدكاترة بخوفوني و في ملفات لازم تشوف وضعها انت ، لوو سمحتتت ، دق للشباب يساعدو علي

هادي : طيب ماشي

حاول هادي الاتصال بأحد الأهل لكن الارسال ضعيف جدًا في ذاك المكان ، خرج لباحة المستشفى لكن دون جدوى ، فاضطر ان يبقى ، و سلّم أمره لله ..

في خربة سلم :

👴🏻: تأخرو البنات

👵🏻: قلبي بلش يغلي

أم هادي : و قلبي كمان

أبو هادي : عم دقلن بس فش ارسال عند حدا فيهن

👵🏻: و العمل ، والله خيفانة

فاطِمة : حتى عم دق لهادي بس فش عندو ارسال ولا انترنت

👴🏻: الله يستر من هاليوم ، تروح ندور عليهن ؟

أبو هادي : ايه امشي ، منشوف بيوت رفقات كوثر بالأول منرجع اذا ما لقيناهن منكمل على صور

👵🏻: يا ويلي شو هالوضع😞

أم هادي : انتبهوا مشان الله يا حاج

__ تهكلوش الهم  ..


في مركبا ، و في المركز ، و من النافذة :

الحاج منصور :
تسولفوووش ، اشتغلوا ..  انتبهواا

هاشم بصراخ (كي يسمعه الحاج من بُعد المسافة)

هاشم :
لاحقنا لهون يا حااااج ، مش لازم ترتاح بعد كل هالأكل الصلا عالنبيي

عماد : ممنوع ناخذ بريييك ؟

الحاج منصور : و واقفين مع بعض كمييين؟؟ لك بنط من الشباك ؟؟

هاشم : له يا حاج بدها رواق الشغلة !!

عماد : بدناش نخسرك يا حاااج

الحاج منصور : افترقو بلا لعي ، افترقوو

هاشم : لك عارف انو لازم نفترق بس كان بدي قلك سالفة عن قريب ت ما يسمعنا الحاج ، بعرف سمعو قوي

عماد : خلصت السالفة لنرجع ؟

هاشم : ايه ..
بعد قليل ، وقف الشابان بعيدان عن بعضهما ، و بدأ الحديث  :

عماد : و علي أخذ عطلةةةة ؟

هاشم : اييه قال لبكرا ليجييي

عماد : قولك شو الساالفةةة

هاشم : علمي علمككك يا خييي


الحاج منصور : انت وياااه ، اشتغلو عالساكتتت ، بتخلوش الواحد ينام

عماد و هاشم : 😂

أما علي ...


#يـتـبـ؏ ...

؏ـهـد فـرحـات📝
آيـة حـجـازي📝
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة إسم الكاتبة أو التصرف بمحتوى القصة ..
🦋لَحنُ ♡ الرَّصَاصْ🦋:
و كأنّهُ روحي 🕊️

❄️الـقـسـ⁷ـم❄️

بعد قليل ، وقف الشابان بعيدان عن بعضهما ، و بدأ الحديث  :


عماد : و علي أخذ عطلةةةة ؟

هاشم : اييه قال لبكرا ليجييي

عماد : قولك شو الساالفةةة

هاشم : علمي علمككك يا خييي


الحاج منصور : انت وياااه ، اشتغلو عالساكتتت ، بتخلوش الواحد ينام

عماد و هاشم : 😂

أما علي ، فابتعد كثيرًا بين الحقول و البساتين ، لدرجة أنه أضاع طريقه أيضًا ..

علي : يا الله ، شو هالمطرح ها ، شو بدي سوّي اسا ..

ظلّ يمشي حتى أنهكه التّعب ، استراح قليلًا تحت شجرة ، حتى بدأ يسمع صوت نداء و استغائة .. ركّز سمعه :

__ يا الله!!، يا صاحب الزماان ، يا زهرااء ، يا عليي ، أممممم ، ياا ربب

علي :
العما ، صوت رُقيّة

ركض باتجااه الصوت ، و صرخ بأعلى صوته :

علي :
رُقيّةةة ، ضلّك عم تستغيثي لإسمعك و أوصل لعندكك

رُقيّة : عليي ، آااخ الحق يا علي

في خربة سلم :

أم هادي :
تأخروا الرجال

👵🏻: حكيت بو علي اسا قلي انن نزلو على صور ما لقوهن بالضيعة ، و قلي ماعش دقلو عشان يضلش يلهتي، أصلًا أد ما بعتت فيديوهات العزا للناس فضي تلفوني حطيتو عالشارج

أم هادي : و أني هيك فضي تلفوني من الاتصالات و التعزايات ، عم شرجو بغرفة كوثر

👵🏻: اسا شو بدنا بهالسوالف المهم يرجعو بخير ..


وصل علي ، و فوجئ بما شاهده ، شاهد ابنة عمه تحت شجرة و قدميها مبرومتان للجهة الأخرى .. و تصرخ من وجعها ..
ركض اليها و نزل بسرعة و جلس على مسافة شرعية منها :


علي : شو صاار ، ليش هيك شو اشبك

رُقيّة : ولك بلا أسئلتك خذوني عالمستشفىىىى

علي : تعيطيش!! يلا رح دق للاسعاف :

علي : ليش فش ارساال ..... ليش مشغول الخط يا الله بشو مشغولين اسااا ... رح دق لهادي يجي بالسيارة

رُقيّة : عجلل مشان الله 😭

في ذاك الوقت كان هادي ينهي أوراق المستشفى و يتابع وضع العملية ، بعد أن سلّم قلبه الخائف لرحمة الله .. و كما ذكرنا من قبل ، ليس لديه إرسال في ذاك المكان ..


علي : يا الله ، عندوش إرسال

رُقيّة : لك دقلو بعدد

علي : هي سابع مرة بدقلو يه !!!!

رُقيّة : يا الله 😭

علي : رح دق لأمي او لمرت عمي او لحدا  .. عم يدق ، لحظة ، نقطة أمل

رُقيّة :  لك شو بدو ينطرني ليجو لهوون

علي : يا ريت تضلي ساكتة ممكن ؟؟

و أيضًا هاتفهما ليس معهما ، و مشغولتان بالجلوس خارجًا في هذا البرد تنتظران أبا علي و أبا هادي

علي : ولا وحدا فيهن ردت

رُقيّة :  شو هالحظظظ ، ليش ما اجى هادي بدالك

علي : كمان عم تشارطي !! قولي منيح للقاكي حدا ، شه

رُقيّة :  شو العمل اسااا ، روح انت جيب المسعفين

علي : على أساس اذا رحت رح اعرف إرجع يعني ، بركي حدا لقاكي قبلي شو بصير ساعتها ؟؟؟

رُقيّة : ممكن مااعش تعيط ؟؟ مش ناقصني أني ماشي ؟؟

علي : ممكن تسكتي ؟؟ الموجوع ما بيحكي الا عن وجعو

رُقيّة :  طب شو العمل اسا😭

علي : ماعش فيه غير طريقة وحدة ، و مضطر عليها لأن أني بموقف ماعش عم تخطرلي ولا فكرة

رُقيّة : لك شو هيي إحكي

علي : لازم إحملك لنروح عالمستشفى ، و لأعمل هالشي لازم نكون حلال

رُقيّة : شو أصدك ؟!

علي : تعمليليش فيها المش فهمانة اسا فش غير هالحل

رُقيّة : أصدك نكتب كتابنا ؟

علي : ايه ، فشو قلتي

رُقيّة : .....

علي : لا و عم تفكر كمان !!

رُقيّة : طيب ماشي ، جربت فكر بحل ثاني ما قدرت ، موجوعة ..

علي : ليكي يصحلك واحد مثل علي ابن عمك تقعديش تعمليلي فيها هيية و كبرياء لو سمحتِ

رُقيّة : ليش كبريائك سمحلك تطلب هالشي بشكل مباشر ؟؟ 

قالتها و بدأت تفقد وعيها من شدة الألم

علي :
لااا اوعك ، صحصحي ، رح دق للشيخ يااااا رب يرد

اتصل بالشيخ ، لكنه لم يرد أيضًا .. إتصل به مجدّدًا فلم يرد ..

علي : ما تغمضي مااا تغمضي ، رح جرب آخر مرة

اتصل علي بالشيخ للمرة الأخيرة ، فردّ عليه بفضل الله تعالى :

علي :
مولانا سلام عليكم ، وينك انت

الشيخ : وعليكم السلامم ، أهلين علوش ، أني بإيران والله

روى له علي القصة بكل اختصار كي لا يضيع الوقت ، و طلب منه إجراء عقد قران

الشيخ :
الله بحبك يا علي ، معي ٢ من أصحابي ، واحد بيقرب بيك و واحد بيقرب مرت عمك، سبحان الله على هالصدفة ، رح اخذهم كشهود ..

و تم بعون الله و بسرعة عقد القران بعد الموافقة و تحديد مقدم و مأخر من اختيار علي و موافقة رُقيّة بشكل سريع ..

بعد التأكد من أنهما أصبحا حليلان لبعضهما ، حملها علي بسرعة و ركض بين البساتين ليصل للطريق العام

علي : فتحي عيونك ، رُقيّة ، فتحي عيونك ، رُقيّة ... رُقيّة .. يا الله ..

أنهكه التعب ، فعلًا أنهكه التعب ، ظل يهرول حتى وصل للطريق العام ، رآه هادي بعد أن خرج من المستشفى عقب انتهاء عملية كوثر و الاطمئنان عنها ..

هادي : لك شو ها ، ليش حاملها كيف بتحملها علي !!

علي : لك شو اشبك ، بتوثقش فيي ؟

هادي : شو خص الثقة ماني شايفك بعيوني
علي : هادي تعصبنيش ، ما بحملها اذا مش حلالي ، خلصني خذنا عالمستشفى بسرعة

تفاجأ هادي من الأمر و كيف تم ، لكنه لم يناقش من أجل عدم هدر الوقت ، و نقلهما للمستشفى بسرعة البرق ..

عاد الرجلان للمنزل دون جدوى ، تعبا كثيرًا و انهارت أعصابهما .. أشرق صباح اليوم التالي ، بقي الجميع في منزل أبو علي ، مستيقظين ، للخوف هيبة في قلوبهم ، و الرجفة سيطرت على مشاعرهم ، مع ألحان الخوف و عزف الأفكار السيئة .. في ذاك الوقت دخلت أم علي للغرفة و وجدت أكثر من خمس مكالمات من علي :

👵🏻: العما ، عبنا تلفونو هون ، شو البيت مسكون ..

عادوت الاتصال به ، فرد عليها

علي :
والله بكيررر ، يا ريتك رديتي من شي 6..7  ساعات ، كنتِ ريحتيني من هالبلوة

رُقيّة : أيا بلوة يا عيني ، لازم تحمد الله انو بِحبك و بعتلك ياني

علي : ايييه ، ان الله إذا أحبّ عبدًا ابتلاه

👵🏻: يعني البنات معك 😭

علي : ايه تهكلوش الهم ، اتصلت بالكل مبارح و حداش رد


في ذاك الوقت ، كان الحاج منصور قد جهّز العقوبة لعماد و هاشم :

الحاج منصور : هاشم رح يشيل السجاد و يشطف تحتو ، و عماد رح يعزّل السدّة (التتخيتة) و انتو ال٢ رح تنظفو حمامات المركز و بدون أودكس و فلاش و بدي ريحتو مثل الفل و بدي ياه بوِج وَج

هاشم : و بشطف بلا دوا شطف ولا كيف

عماد : في ديتول يا خيي اشبك

هاشم : عقوباتك خرج نسوان يا حاج

الحاج منصور : ع قولة النسوان ، خلينا ساكتين ، بلا ما نحكي

عماد : ايه بس هني بيرجعو بيحكو جريدة بعد هالجملة ، ليش ضليت ساكت

الحاج منصور : شايفني مرأة ولا

هاشم : لا حشاك 😅

الحاج منصور : عذمتي انك تاشش

عماد : ايه والله

الحاج منصور : و انت أتشش منو ، يلا اشتغلو بعد ساعتين بدي ارجع و شم ريحة النظافة لبرا ، لو ما بحبكم بعاقبكم بأمور بتخص الشغل

هاشم : الله بجيرنا الحمدلله

عماد : ايه والله

هاشم : بعدها بتجلبنا مد بقشطة ؟

الحاج منصور : اشتغل أحسن ما شغّل إيدي !!

هاشم : لا لا خلص😅



#يـتـبـ؏ ...

؏ـهـد فـرحـات📝
آيـة حـجـازي📝
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة إسم الكاتبة أو التصرف بمحتوى القصة ..
2024/05/15 15:24:07
Back to Top
HTML Embed Code: