Telegram Group Search
مجربات لقضاء الحوائج وكشف الهموم ٍ
#الوداع الوداع اجمل الوقفات بين الابن وابيه
ان حب علي الأكبر لوالده كان عميقاً نابعاً من حبه لربه فهذا الحسين إمامه وحجة الله عليه . وقائده إلى ربه وولي أمره الإلهي . وقف أمامه وقال بكل احترام :
يا أبه العطش قد قتلني وثقل الحديد قد أجهدني فهل إلى شربة مـاء من سبيل أتقوى بها على الأعـداء ؟
فبكى الحسين وقال : يا بني يعز على محمد وعلى علي بن أبي طالب وعليَّ أن تدعوهم فلا يجيبوك ، وتستغيث بهم فلا يغيثوك يا بني هات لسانك ، فأخـذ بلسانه فمصه ودفع إليه خاتمـه وقال : " امسكه في فيك وارجع إلى قتال عدوك ، فإني أرجو انك لا تمس حتى يسقيك جـدك بكأسه الأوفى شربة لا تظمأ بعدها أبداً " 4 .
أولياء الله يتسابقون إلى الدرجات العلى عنده . وهكذا يبشر الإمام ( عليه السلام ) ولده بالكأس الأوفى عند جده والذي يشربه قبل المساء ؛ أي انه بالشهادة . ومن ثم بالفوز بالشراب الذي فيه الارواء الخالد .
وهكذا استمد البطل من قائده العزيمة وعاد إلى المعركة بقلب صلب ،

فلم يزل يقاتل حتى قتل تمام المائتين 
كـان علي الأكبر عازماً على الشهادة ، ولذلك فـإن قتاله كان قتال البطل المستميت ، والشجاعة الفائقة . وهكذا استطاع عدوه ( منقذ بن مرة العبدي ، او مرة بن منقذ على اختلاف الرواة ) إستطـاع ان يغتاله ويسدد ضربة على رأسه صرعتــه ..
وبمجرد ان رأى اعداءه الموتورون ان البطل قد صـرع ، احتوشوه وانهالوا عليه ضرباً بالسيوف . فاعتنق علي فرسه ، ومن عادة الأفـراس العربية ان تفهم اشارة الاعتنـاق . وتعيد بالفرسان عندها إلى موطن آمن ولكن الجيش المعادي كان قد احاط بعليّ الأكبر ، وتدفق الدماء من رأسه على عيني الجواد منعه من الاهتداء إلى معسكر الحسين ، فحمله إلى عسكر الأعداء الذين دعاهم الحقد واللئامة إلى ان ينهالوا عليه بسيوفهم ويقطعوه إرباً إرباً 5 .
فـي هـذه الفترة العصيبة ، لم يطلب علي النجدة من أبيـه . وتحمّل كل تلك الطعنات بصبر ويقين . ولكن عندما بلغت روحه التراقي قال رافعاً صوته :
يا أبتاه هذا جدي رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قد سقاني بكأسه الأوفى شربة لا أظمأ بعدها أبداً وهو يقول : العجل العجل !! فـإن لك كأساً مذخورة حتى تشربها الساعـة 6 .
تلك كانت الكلمات الأخيرة التي نطق بها علي الأكبـر ( عليه السلام ) . وكانت تعبيراً صادقاً عن إيمانه وعرفانه ، ودرجات يقينه . وكانت زينب الكبرى ( عليها السلام ) تراقب المعركة عن كثب فلما سقط علي الأكبر وسمعت صوته خرجت تنادي يا حبيباه ، يا ثمرة فؤاداه ،يا نور عيناه ، فأقبلت حتى وصلت إلى جثمان الشهيد فانكبت عليه فجاء الحسين ( عليه السلام ) فأخذ بيدها فردها إلى الفسطاط 7 .
واقبل الإمام الحسين إلى فتيان بني هاشم وقال : احملوا أخاكم فحملوه من مصرعه فجاءوا به حتى وضعوه عند الفسطاط الذي كانوا يقاتلون أمامه 8 .
ويظهـر من ذلك أن علي الأكبر كان أول شهيد من بني هاشـم . كما جاء في حديث مأثور عن الإمام الباقـر ( عليه السلام ) 

السيد محمد تقي المدريسي
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
بقى وحيدآ حبيبي حسين عمت العين عليك ياسبط الرسول
مجربات لقضاء الحوائج وكشف الهموم ٍ
بقى وحيدآ حبيبي حسين عمت العين عليك ياسبط الرسول
بعد ان اكتمل عدد الشهداء ، وبقي الإمام الحسين وحيداً ألقى نظرة عليهم فاذا بهم صرعى مضرجين بدمائهم ، قد مزقتهم حراب الأعداء ، فتنفس الصعداء و ألقى خطاباً دوى عبر الآفاق وعلى امتداد العصور :
" يا مسلم بن عقيل ويا هاني بن عروة ويا حبيب بن مظاهر ويا زهير بن القين ويا يزيد بن مظاهر ويا فلان بن فلان يا أبطال الصفا ويا فرسان الهيجا .. مالي أناديكم فلا تجيبون وادعوكم فلا تسمعون انتم نيام أرجوكم تنتبهون أم حالت مودتكـم عن إمامكم فلا تنصروه هذه نساء الرسـول ( صلى الله عليه وآله ) لفقدكم قد علاهنَّ النحول فقوموا عن نومتكم أيها الكرام وادفعوا عن حرم الرسول الطغـاة اللّئـام . ولكن صرعكم والله ريب المنـون . وغـدر بكم الدّهر الخؤون ، و إلّا لما كنتم عن نصرتي تقصرون ولا عن دعوتي تحتجبون فها نحن عليكم مفتجعون وبكم لاحقون فإنا لله وإنا إليه راجعون

السيد محمد تقي المدريسي
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
وبدأت نسائم شهر الحُسين عليه السلام تطرق قلوب عاشقيه. اللهم وفقنا لتعزية أبا عبدالله الحسين عليه السلام ولا تحرمنا من الدمعة عليه اللهم رقّق فيه قلوبنا وطهّر نفوسنا واغسل هُمومنا.
نسألكُم خالص الدعاء في كل ليلةٍ من لياليه..
‏( لقضاء الحوائج )
‏-
‏الإمام الكاظم (عليه السلام):
‏إذا كانت لك حاجة إلى الله فقل: اللهم إني أسألك بحق محمد وعلي فإن لهما عندك شأنا من الشأن .
📚ميزان الحكمه | الدعوات
‏"إنّ خصوصيّة الليالي الفاطميّة في
‏أنها تعمل على الأمور المفصليّة في حياتك ،
‏أي أنها تغيّرك من حالٍ إلى حال"💙

‏⁧ نسألكم الدعاء
🍃نتشرف باضافتكم للقناة الجديدة🍃
قناة مخصصة لبث الأمل والتفاؤل
ونشر مجربات لقضاء الحوائج

تفضلوا هنا

https://www.tg-me.com/joinchat-AAAAAFizmacPr8OB4W-VCg
لجميع مشتركين مجربات لقضاء الحوائج وكشف الهموم

نود إعلامكم بأنه سيتم إلغاء هذه القناة فالرجاء من الجميع الاشتراك بالقناة التالية:

https://www.tg-me.com/joinchat-AAAAAFizmacPr8OB4W-VCg
‏﴿ وكذلك نُنجي المؤمنين ﴾.
‏" سينجيك من همك هذا ويعوضك بأجمل وأفضل الأشياء في الدنيا والآخرة فلا تيأس واستبشر خيرا "


https://www.tg-me.com/joinchat-AAAAAFizmacPr8OB4W-VCg
من فضلكم اضغطوا ع الرابط لزياده عدد المشاهده
2022/10/03 14:58:27
Back to Top
HTML Embed Code: